Thursday 12 December 2013

أفضل الأوقات لمتاجرة العملات



سوق العملات الدولية (الفوركس) يعمل على مدار السّاعة (24 ساعة لمدة 5 أيام في الاسبوع) ولذلك فنرى أنّه من الأفضل اعداد وقت مناسب للمتاجرة المربحة! إذا عدنا إلى المخططات السّعرية التاريخية القديمة الهامة، سنجد أن هناك الكثير من الأوقات الهامة التي يتحرك فيها السّوق بشكل ممتاز لربح بعض النقاط يوميًّا! هدفنا هو أن نتاجر على مدى تجارة متوسطة جيدة ونافعة، ونبتعد عن السّوق في عندما يتحرك في نطاق ضيق!


اليورو الأوروبي مقابل الدولار الأمريكي

أثناء الجلسة الاسيوية يتم متاجرة حوالي 15% من إجمالي حجم التبادلات (يقصد مدى استخدام هذا الزوج خلال هذه الفترة) ولكن هذا النسبة جيدة جداً ونجد أن أثناء الجلسة الأوروبي أن احجام التعاملات تكون حوالي 39% تقريبًا على هذا الزوج.

الجنيه الإٍسترليني مقابل الدولار الأمريكي

يتم تداول هذا الزوج بشكل ليس كبيرًا قبل وأثناء الفترة الاسيوية، ولكنها أيضًا تبقى حركة جيدة! من الممكن أن يكون السّوق هادئًا في منتصف هذه الفترة (الفترة الاسيوية)، وفي الفترة الأوروبية يتم تداول ما حجمه تقريبًا 23% من اجمال التداولات في سوق العملات بشكل كامل!

الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

اثناء الفترة الاسيوية نجد أن 78% من اجمالي احجام التداول في سوق العملات تذهب لصالح هذا الزوج، وتنخفض إلى 17% خلال الفترة الأوروبية ولكنها تبقى جيدة للتداول!


مواعيد الفترات الخاصة بسوق الفوركس:

تبدأ الفترة الاسيوية من السّاعة 12 صباحًا بتوقيت جرينتش بعد منتصف الليل أو السّاعة 7 مساءً بتوقيت شرق أمريكا وتغلق في تمام التاسعة صباحًا بتوقيت جرينتش.

تبدأ الفترة الأوروبي وهي أكبر سوق في تمام السّاعة السّابعة بتوقيت جرينتش أو الثانية صباحًا بتوقيت شرق أمريكا وتغلق في تمام 17 بتوقيت جرينتش أو منتصف الظهر بتوقيت شرق أمريكا!

الفترة الأمريكي تبدأ في الثامنة صباحًا بتوقيت شرق أمريكا وتغلق في 22 بتوقيت جرينتش أو 5 مساءً بتوقيت شرق أمريكا! أفضل وقت للمتاجرة يحدث أثناء الثلاثة ساعات الأولى.

No comments:

Post a Comment